TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيفا للفنادق": إبرام شركة تابعة اتفاقية تطوير مشروع سكني بدبي

"إيفا للفنادق": إبرام شركة تابعة اتفاقية تطوير مشروع سكني بدبي
جزيرة النخلة جميرا - دبي
ايفا فنادق
IFAHR
1.45% 1,192.00 17.00

الكويت – مباشر: أبرمت إحدى الشركات التابعة لشركة إيفا للفنادق والمنتجعات اتفاقية مشروع مشترك لتطوير مشروع سكني فاخر على قطعة أرض مملوكة لشركة تابعة تقع في جزيرة النخلة جميرا – دبي، بتكلفة تقديرية 57 مليون دينار كويتي.

وأوضحت "إيفا"، في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، أن المشروع في مرحلة التصميم والعلامة التجارية للمشروع، سوف تعتمد حسب التصميم النهائي للمشروع، مع توقعات اكتمال التصميم وبدء المشروع بالربع الرابع من 2022، والانتهاء من المشروع بنهاية الربع الرابع من 2015.

ولفتت إلى أنه بالنظر إلى اتفاقية المشروع المشترك قام المستثمر بدفع مبلغ 282.85 مليون درهم إماراتي (23.62 مليون دينار كويتي)، مقابل شراء 50% من الأسهم، على أن يتم إعادة تصنيف الاستثمار المحتفظ به كاستثمار في شركة محاصة.

علاوة على ذلك أبرمت المجموعة اتفاقية أخرى مع مستثمر (طرف ذي صلة) لبيع 25.45% من أسهم الشركة التابعة التي تمتلك 50% من شركة المحاصة، وقام المستثمر بدفع 72 مليون درهم إماراتي (6 ملايين دينار) مقابل شراء هذه الأسهم.

يذكر أن الشركة التجارية العقارية أبرمت اتفاقية مع شركة تابعة لطرف ذي صلة لشراء 25.45% من أسهم شركتها التابعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تمتلك 50% من الاستثمارات المحتجزة بمشروع مشترك لتطوير مشروع عقاري فاخر في (نخلة جميرا، دبي، الإمارات)، بمبلغ 72 مليون درهم إماراتي.

وكشفت "إيفا" أن دخول الشركات التابعة في هذا الترتيب وإعادة التصنيف سيؤدي إلى صافي ربح قدره 12 مليون درهم إماراتي (1.07 مليون دينار كويتي)، وسيظهر هذا الأثر في الربع الثالث من عام 2022.

 وكانت "إيفا" قد أعلنت في أغسطس 2021 قيام إحدى شركاتها التابعة بإبرام اتفاقية لتطوير مشروع سكني في جزيرة النخلة جميرا - دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"التجارية العقارية" تشارك بمشروع تطوير جديد في دبي

صندوق النقد الدولي: ارتفاع التضخم يدفع الاقتصاد العالمي إلى حافة الركود

محلل: تطورات استحواذ "بيتك" على "المتحد" أعطى زخماً لبورصة الكويت

"بيتك" يقدم إشعار النية المؤكدة ومستند الاستحواذ لـ"المتحد البحريني"